تسويق متجر الكتروني  مهمة ليست سهلة تتولاها الشركات المبدعة فقط مثل واجز التي توفر للعملاء خدمات متكاملة تبدأ بتصميم الموقع بشكل احترافي وتصل به لمرحلة الانتشار والرواج، إذا فإن متجرك في يد أمينة من البداية وحتى ما بعد البيع لتحجز لنفسك مكانًا بارزاً في السوق وتنطلق مسرعًا في طريق الأرباح بخطوات ثابتة وطرق تقنية متطورة.

قنوات التسويق والترويج

التسويق للمتاجر الإلكترونية يحتاج لخطة واستراتيجية مميزة لأنك تستهدف عملاء مستمرين مرتبطين بمتجرك بشكل دائم، الترويج يساعدك على تعريف العملاء بك وبمنتجاتك.

ويتبع المنتجين قنوات متعددة للترويج وهي كالتالي:

التي تصل للعملاء بشكل مباشر، مثل  إعلانات التلفاز، الصحف والمجلات والمطبوعات الورقية، استخدام اللافتات المضيئة في الشوارع والميادين، توزيع الملصقات والمطويات والإعلانات المطبوعة.

تعتمد هذه القنوات على استخدام الوسائل الرقمية للترويج، مثل الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي سواء الإعلانات المجانية أو المدفوعة خاصة عبر انستجرام وفيسبوك وتويتر. كما يمكن التسويق عبر محركات البحث.

وسائل التسويق الرقمي

تسويق متجر الكتروني  عبر الوسائل التكنولوجية الحديثة، هي أفضل الطرق الحديثة عند مقارنتها بالوسائل التقليدية، وتتكون من مجموعة من الوسائل التي يمكن الانتقاء منها أو الجمع بين بعضها بهدف الترويج لمتجرك الجديد والوصول لأكبر عدد ممكن من العملاء المستهدفين.

يمكن اللجوء إلى استخدام المحتوى كوسيلة ترويجية للمتاجر الإلكترونية، يمكنك إضافة مقالات ذات صلة بما تقوم بترويجه على موقعك، مع تدعيم المقالات المنشورة بصور مبهرة للمنتجات وفيديوهات توضيحية والتعليقات.

لابد من مراعاة أن يكون المحتوى المقدم للجمهور جيد بالاعتماد على محررين محترفين لتقديم معلومات مبسطة للجمهور المستهدف حتى يحقق المتجر النجاح،

يمكن الترويج لمتجرك الإلكتروني من خلال إرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني للعملاء، هذه الطريقة تتميز بأنها مؤثرة إلى حد كبير لأن الرسالة يتم توجيهها لعملاء بعينهم، كما أنها طريقة منخفضة التكاليف.

كل ما عليك هو إعداد قائمة تتضمن إيميلات العملاء المستهدفين مع تقسيمهم إلى مجموعات أو فئات، وكتاب المنتج الذي ترغب في ترويجه لكل فئة منها.

استمر في الإرسال واطلب من العملاء التسجيل في موقعك مقابل مميزات وخصومات عند التسجيل، هذه الطريقة أثبتت فاعليتها فب زيادة عدد زوار المواقع، مع الاهتمام بإرسال الرسائل بشكل دوري على أن تتضمن المقالات الترويجية والعروض والخصومات والمنتجات الجديدة ورسائل التهاني بالمناسبات، المهم أن يشعر العميل أنه محور اهتمامك وأنك تتذكره باستمرار.

الاعتماد على إعلانات الفيس بوك وتويتر وانستجرام وواتس آب وجوجل بلاس وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي له دور كبير في زيادة عدد زوار المتاجر الإلكترونية.

ذلك بسبب زيادة أعداد زوار هذه المواقع بشكل يومي، مما يعني زيادة مبيعاتك وبالتبعية تزداد الأرباح، المهم أن تتابع إعلانك بشكل جيد وتهتم بالرد على تعليقات وآراء العملاء باستمرار لتحصل على ثقتهم.

انتشارك عبر صفحات التواصل الاجتماعي يحتاج لمحتوي مميز وجذاب مع وضع عروض وتخفيضات وجوائز تجذب بها الزوار.

مع إمكانية الاستفادة من الحملات المدفوعة عير هذه الصفحات والتي تساعد على نشر المنتجات والترويج لها بتكلفة منخفضة  مقارنة بالطرق الأخرى للإعلانات.

اعتمد الكثير من المتاجر الناشئة على إعلانات جوجل آدووردز، حيث يصل للمتجر ملايين العملاء من خلال البحث على كلمات مفتاحية معينة على محرك بحث جوجل الشهير.

يقوم جوجل بترشيح نتائج معينة للزوار الباحثين عن كلمات  معينة في مربع البحث، ترشيحك له الأولوية إذا كنت تستخدم إعلانات Google Ads الأمر يحتاج منك للتعرف على طرق استخدامها والاستعانة بالطرق التي تناسب متجرك والخدمات التي تقدمها.

تسويق متجر الكتروني  لا يعني أنك لا تلجأ للوسائل المباشرة للترويج مثل المشاركة في المعارض أو البرامج الإذاعية والتليفزيونية التي تتحدث من خلالها للجمهور عن متجرك وما يقدمه من سلع أو خدمات.

شارك في المهرجانات والمؤتمرات والفاعليات التي تساعدك على نشر منتجاتك والإعلان عنها، حاول استغلال كل المناسبات الممكنة لتعريف الجماهير بمتجرك.

يمكنك أن تسوق لمتجرك على الإنترنت من خلال برامج المشاركة التسويقية، أو ما يعرف باسم ” تسويق بالعمولة ” تعتمد هذه الطريقة على تبادل الروابط مع المواقع الأخرى ونشرها في محتوى المواقع بهدف التسويق لها.

هذه الطريقة تكون مفيدة في حالة وجود علاقة تكامل بين المتاجر التي تتبادل الروابط مع بعضها، كأن يحدث ذلك بين متجر لملابس النساء مع متجر للعطور أو للإكسسوارات مثلاً.

هذه الطريقة ممكنة أيضًا عند الاستعانة بوسيط مثل المواقع المتخصصة في مشاركة الإعلانات الترويجية، والتي تقوم بالإعلان عن بيانات المتاجر والترويج للإعلانات التي تريد تبادلها مع متاجر أخرى، ليجد كل متجر الشريك الذي يبادله الروابط.

نصائح  للتسويق لمتجر الكتروني

وضع خطة تسويقية ناجحة للمتاجر الإلكترونية يحتاج إلى بعض الخطوات والنصائح منها ما يلي:

تسويق متجر الكتروني يحتاج لخطط ترويجية منظمة وقنوات صحيحة للوصول إلى المستهلكين المستهدفين بأقصر وأسرع الطرق، خطوات كثيرة نتائجها مضمونة إذا لجأت للشركة الخبيرة في مجال الترويج، ولا يوجد أفضل من شبه التصميم التي تصل بك لأعلى قمة النجاح أنت ومتجرك أيًا كان مجال عملك، فإن لديها البدائل المناسبة للجميع.

موثقين لدى

X

أرسل إلينا نموذج طلب

    مرحباً!

    كيف يمكننا مساعدتك ؟ فضلا قم بأختيار القسم المطلوب

    رسالتنا
    متصل خدمة العملاء والمبيعات
    رسالتنا
    متصل خدمة ما بعد البيع
    0553997462