تصميم اعلان تجاري هو جزء مهم جداً من عملية الترويج لمنتجاتك ونشرها وتعريف الجمهور بها، اهتمامك بالحصول على إعلانات شيق بطريقة احترافية يجعل وجودك في السوق مميز ومكانك بين المنافسين بارز بشرط أن يكون الإعلان ناجح ويتضمن عناصر أساسية يمكنك الحصول عليها باللجوء لشركة متخصصة مثل واجز وهي من أكبر المتخصصة في التسويق الرقمي.

أهمية تصميم اعلان تجاري

إذا كنت تريد أن تنطلق بقوة في السوق وتروج لمنتجاتك فأنت تحتاج وبشدة إلى إعلان مميز يقدمك للعملاء لتصل لشريحة المستهلكين المستهدفة، إذن فإن خطتك التسويقية لابد أن تقترن بإعلان احترافي لأنه يحقق لك الكثير من الفوائد، وهي كالتالي:

الإعلان الاحترافي هو عنوانك في السوق يعرف العملاء بما تقدمه من سلع وخدمات، يوضع مميزات منتجك وشكله ومواصفاته وطرق استخدامه وأماكن البيع والتوزيع والسعر.

الإعلان المميز يجذب إلى شركتك المزيد من العملاء الجدد، لأنه ينشر فكرتك ويبلورها ويضيف لشركتك أعداد إضافية من المستهلكين.

زيادة عدد العملاء نتيجة الإعلان عن المنتجات ينعكس على زيادة المبيعات وبالتالي تحدث زيادة في الأرباح.

التصميم المميز لإعلانك يضفي على شركتك ومنتجاتك شخصية مستقلة مميزة عن باقي الشركات والمنتجات، يجعل لك شكل مختلف عن الآخرين.

خطوات تصميم الإعلان

 

تصميم اعلان تجاري أمر يحتاج لخبرة كبيرة في هذا المجال حتى يأتي بشكل احترافي يضمن عدم التكرار والتفرد، وهذا ما تحققه لك واجز التي تتبع خطوات كثيرة لتصل في النهاية إلى إعلان مذهل لشركتك يؤثر في أكبر عدد ممكن من العملاء.

قبل تصميم إعلانك لابد من إلقاء نظرة فاحصة على السوق وإعلانات المنافسين وما يقدمونه من منتجات مع تحديد قوة المنافسة ومدى حاجتك لحملة إعلانات قوية، وهذا حتى تأتي بإعلان فريد من نوعه.

  الإعلان الجيد هو الذي يتوجه بشكل مباشرة لشريحة من العملاء ويخاطبهم بلغتهم، فالإعلان الموجه للأطفال يختلف عن الكبار على سبيل المثال، مع تحديد الوضع المادي والاجتماعي للمستهلكين.

هنا تحتاج لصياغة إبداعية لمحتوى إعلانك، كلمات رشيقة تتناسب مع السلعة المعلن عنها وتخاطب الشريحة المستهدفة بمرادفات سهلة الفهم، مع اختيار أسلوب حوار مناسب مع الجمهور.

تصميم اعلان تجاري هي المرحلة الهامة التي تترجم كافة المراحل السابقة إلى واقع ملموس، يتم الاعتماد على تصميم مميز وجذاب بالاعتماد إما على قوالب جاهزة معدة مسبقًا أو من خلال شركة تصميم تقدم لك خيارات وبدائل متنوعة تختار من بينها الأفضل.

حدد القنوات التي من خلالها سوف تقوم بعرض إعلانك عليها، إما من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر الإنترنت ومحركات البحث أو في التلفاز والراديو أو المطبوعات وغيرها من الطرق التي يتم الاختيار من بينها وفق كثير من العوامل منها التكلفة والعملاء المستهدفين.

مرحلة عرض إعلانك وخروجه للنور في شكل مبهر يحتاج منك أن تحدد أنسب أوقات طرحه في الأسواق، لأن بعض الحالات تحتاج للإعلان في مواسم أو أوقات معينة في السنة، التوقيت مهم جداً ليحصل الإعلان على نصيبه من النجاح، مع مراعاة مواعيد إعلانات المنافسين.

نصائح لتصميم إعلان ناجح

 

تصميم اعلان تجاري ناجح يحتاج إلى فكر إبداعي وخطوات منظمة، وإليك بعض النصائح المفيدة في هذا الأمر والتي تفيدك كثيراً في تقديم إعلانات قوية ومؤثرة: 

اهتم أن يكون إعلانك بتصميم مميز من حيث الصور والألوان، لأن هذه العناصر لها دور كبير في التأثير على الذاكرة البصرية للعملاء.

اختر لنفسك علامة تجارية تحدد هوية شركتك وتبرز إعلانك وتجعل منتجاتك عالقة في أذهان المستهلكين، استعن بالخبراء في تصميم الشعار الملائم لمنتجك.

للحصول على إعلان ناجح فأنت في حاجة لمصمم محترف يراعي كافة عناصر تصميم الإعلان، وهذا هو دور شركتنا التي تقدم إعلانات احترافية معتمدة على أحدث الطرق التكنولوجية الحديثة ولديها فريق من الخبراء والمصممين المحترفين.

قبل أن تطلق الإعلان ينصحك الخبراء بإعداد حملة إعلانات تجريبية في البداية، من خلالها يتم قياس تأثير الإعلان على المتلقين ومدى نجاحه في استقطابهم وذلك من خلال قياس ردود أفعالهم، وإذا كان هناك ردود أفعال إيجابية يكون من المجدي استكمال الحملة.

تصميم اعلان تجاري مميز لا ينتهي بإطلاقه، لكن لابد أن يتعرض الإعلان لقياسات كثيرة تحدد نقاط قوته وعوامل ضعفه، تحليلات كثيرة تقدمها لك الشركات المتخصصة من خلال تتبع الإعلان ومعرفة مدى قوة تأثيره، ودوره في زيادة مبيعاتك خلال فترة زمنية معينة، استخدم هذه المؤشرات في اتخاذ قراراتك المستقبلية في إعداد إعلانات جديدة أو الاستمرار في عرض الإعلان الحالي.

مع العلم أن الشركات المحترفة توفر لكل عميل أدوات قياس خاصة به، فقط يقوم بالنقر على إعلانه ليشاهد كافة التحليلات الخاصة به، وبالتالي تسهل عليه عملية اتخاذ القرارات وفق تحليلات تتسم بالمصداقية والشفافية.

تصميم اعلان تجاري جزء مهم من أي استراتيجية تسويق ناجحة، يحتاجه أي شخص لديه شركة أو سلعة أو خدمة أو موقع إلكتروني ويريد أن يقدم إعلان ترويجي مميز يجذب إليه العملاء، الإعلان هنا هو الأداة السحرية التي تترجم عملك إلى مبيعات وأرباح ونجاحات متتالية لعملك، إذن لا تتوانى عن تقديم إعلان احترافي بالاستعانة بشركة متخصصة في التصميمات لتقدمك للشوق بشكل احترافي.

موثقين لدى

X

أرسل إلينا نموذج طلب

    مرحباً!

    كيف يمكننا مساعدتك ؟ فضلا قم بأختيار القسم المطلوب

    رسالتنا
    متصل خدمة العملاء والمبيعات
    رسالتنا
    متصل خدمة ما بعد البيع
    0553997462