وسائل التسويق الالكتروني التي يتم استخدامها للترويج للمنتجات عبر الإنترنت، وتشمل كافة الطرق التي تساعد الشركات والمتاجر على الوصول لعملائها بسرعة وسهولة مما يجعلها تحقق المزيد من الأرباح، خاصة مع زيادة أهمية التسويق الشبكي خلال الفترة الأخيرة مع زيادة أعداد مستخدمي  شبكة الإنترنت والاهتمام بالشراء الإلكتروني كبديل عملي للأسواق التقليدية التي تنطوي على عيوب ومشكلات كثيرة تجاوزها التقدم التكنولوجي.

وسائل التسويق الالكتروني

الحديث عن التسويق الرقمي أو الشبكي هو البديل الحديث والمتطور للوسائل القديمة للترويج للسلع والأفكار والخدمات، كل هذا يحتاج لطرق ترويجية ناجحة،يوجد طرق قديمة أو تقليدية مثل التلفاز والإعلان من خلاله، والراديو والصحف والمجلات والإعلانات المطبوعة، والإعلانات في الشوارع والطرق،كذلك يتوفر طرق حديثة أوجدها التطور التكنولوجي وهو ما يعرف باسم التسويق الرقمي، والذي أثبت وجوده وفاعليته بقوة، ويتم عبر الإنترنت.

التسويق الرقمي له طرق وقنوات متعددة، منها استخدام الفيديو موشن، الترويج عبر المحتوي، استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، الترويج من خلال البريد الإلكتروني، استخدام محركات البحث المختلفة.

وسائل كثيرة يتم الاعتماد عليها للترويج وبالتالي تتمكن الشركة من اختراق السوق وجذب المزيد من العملاء وزيادة مبيعاتها، مع العلم أن اختيار الوسيلة الترويجية يعتمد على انتقاء شركة تسويق مميزة مثل شركتنا.

الشركة المحترفة هي القادرة على انتقاء الوسيلة التي تناسب العميل والمنتجات التي يريد ترويجها، فمن الممكن الاكتفاء بوسيلة ترويجية واحدة، أو الجمع بين أكثر من وسيلة حتى تتمكن من تحقيق أهدافك الترويجية في أقصر وقت ممكن.

 استخدام البريد الإلكتروني

وسائل التسويق الالكتروني يأتي على رأسها البريد الإلكتروني، لأنه يعتبر من أفضل وأسهل طرق التسويق، يحتاج منك فقط تجميع وكتابة إيميلات العملاء المستهدفين ليكون لديك قائمة بريدية مستهدفة.

بعدها قم بصياغة الرسائل الإلكترونية بطريقة شيقة مع إرفاق الصور الخاصة بالمنتجات، ثم أرسل الرسائل للعملاء، ولابد أن تتابع عملائك، أرسل لهم رسائل التذكير والتنبيه والرسائل التي تتضمن العروض والتخفيضات وبيانات المنتجات الجديدة.

تتميز هذه الطريقة بالسهولة والسرعة وانخفاض التكاليف، كما تضمن وصول الرسائل الترويجية للعملاء المستهدفين بشكل مباشر ومركز.

الحملات الإعلانية

الإعلانات الترويجية من ضمن وسائل التسويق الالكتروني الفعالة، وتقدمها شركتنا باحترافية وبطريقة شيقة، وتتميز هذه الطريقة بأنها  تحقق النتائج السريعة وتصل للمستهلكين المستهدفين وتؤثر فيهم بقوة.

لكنها تحتاج لميزانية جيدة ومحتوى دقيق يعتبر عن أهداف الشركة ويبرز مميزات المنتجات التي يتم ترويجها.

الاعتماد على محركات البحث

تستخدم هذه الطريقة للترويج للمنتجات عبر إبراز المواقع والمتاجر الإلكترونية في مراكز متقدمة على محركات البحث المختلفة وعلى رأسها محرك بحث جوجل.

تستخدم الشركة كلمات مفتاحية قوية بطريقة معينة تجعل موقعك يظهر في النتائج الأولى على محركات البحث، وتستخدم بعدة طريق منها كتابة المدونات أو كتابة المحتوى في المواقع.

هذه الطريقة تتميز بأنها أقل تكلفة من الحملات الإعلانية المدفوعة،حيث تجتذب العملاء لزيادة متجرك الإلكتروني بأقل التكاليف الممكنة وبالتالي يزيد الطلب على منتجاتك وتحقق الشهرة الكبيرة لموقعك الذي استحوذ على ثقة العملاء. 

 الترويج على وسائل التواصل الاجتماعي

زيادة أعداد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي جعلها من أهم وسائل التسويق الالكتروني والتي تسمح بحدوث تواصل وتفاعل سريع ومباشر بينك وبين عملائك المستهدفين، تتمكن من الرد عليهم والتعرف على آرائهم وتقرأ تعليقاتهم وتجيب عليها بشكل مباشر وسريع.

يتم من خلالها نشر المعلومات المتعلقة بالمنتجات سواء عبر الإعلانات المدفوعة أو من خلال الصفحات المجانية، وتتميز هذه الطريقة بسهولة الاستخدام وانخفاض التكاليف وسرعة التواصل، كما تعمل على زيادة المبيعات لأنها تستهدف مجموعة معينة من العملاء مما يزيد من الطلب على المنتجات بزيادة عدد متابعي الصفحات وبالتالي زيادة زوار المتجر الإلكتروني وتحسن ترتيب ظهوره على محركات البحث.

المهم أن تختار شركة مجربة وموثوق فيها لتدير لك هذه الصفحات بشكل احترافي وتتولى عنك مهمة متابعة العملاء والرد عليهم بطريقة جذابة تحفزهم على شراء المنتجات.

 الترويج على المواقع الإلكترونية

تعتمد هذه الطريقة على الترويج للمنتجات من خلال الإعلان على المواقع التي يمتلكها الآخرين، وتتم مقابل تكلفة قليلة مقارنة بالحملات الإعلانية التقليدية، كما يتم دفع مقابل للإعلان على الموقع لمرة واحدة فقط.

هذه الطريقة تساعدك على قياس وتحليل نتائج الإعلان بسهولة لتعرف مدى جدواه وإمكانية استمراره ومدى تأثيره على العملاء وعلى حجم المبيعات والأرباح.

كما أن هذه القناة تساعدك على الوصول للعملاء بسرعة وسهولة في أي مكان وزمان، دون التقيد بأي ظروف.

 الاعتماد على تطبيقات الجوال

وسائل التسويق الالكتروني من أهمها تصميم تطبيقات مخصصة للجوالات، وهذه الوسيلة تجيدها مؤسسة واجز وتقدمها باحترافية لأن لديها باقة من الفنيين والمصممين القادرين على إعداد تطبيقات فريدة من نوعها.

هذه الطريقة تضمن أن تصل أكبر عدد ممكن من المستهلكين المستهدفين وتعطيهم القدرة على معرفة المعلومات الخاصة بالسلع بسرعة وسهولة.

ومميزات هذه الطريقة ما يلي:

استخدام الفيديو موشن جرافيك

وسيلة مميزة من وسائل التسويق الإلكتروني تقدمها مؤسسة واجز لعملاءها، حيث تعتمد على تصميم فيديو ترويجي للمنتجات يتضمن صور ورسوم متحركة وتحليلات ومعلومات بحيث تساعد على توصيل أهداف الشركة الترويجية للعملاء طريقة شيقة ومبهرة، لأن الإعلان عبر الفيديو يستخدم صور وألوان ومحتوى مكتوب وموسيقى وأغاني.

كل هذه العناصر تجتمع معًا للحصول على فيديو ترويجي مبهر يترجم رسالة الشركة للعملاء بطريقة مميزة تجذبهم إليها وتشجعهم على الشراء، كما تساعد على الترويج للعلامة التجارية للشركة وتجعلها مميزة بين المنافسين ويتعلق بها المستهلكين.

وسائل التسويق الالكتروني هي عبارة عن مجموعة من الأدوات والقنوات التي تستخدمها الشركات المتخصصة في التسويق بهدف الترويج لمنتجاتها وتعريف المستهلكين بها، بعضها مرتفع التكلفة والبعض الآخر مجاني تمامًا، وفي كل الأحوال لابد من الاستعانة بشركة متخصصة لتختار ما يناسب المنتج وتعد له الخطط التسويقية القوية التي تروج له وتزيد من مبيعاته.

موثقين لدى

X

أرسل إلينا نموذج طلب

    مرحباً!

    كيف يمكننا مساعدتك ؟ فضلا قم بأختيار القسم المطلوب

    رسالتنا
    متصل خدمة العملاء والمبيعات
    رسالتنا
    متصل خدمة ما بعد البيع
    0553997462